أحدث الأخبار

​اشتوكة ايت باها: اختتام فعاليات العشرية الأولى للمهرجان القرآني لإقليم إشتوكة بحفل تكريمي -صور+فيديو-

+ = -

أحمد الطويل//

اختتمت فعاليات العشرية الاولى للمهرجان القراني لاقليم اشتوكة، بحفل تكريمي على شرف الفقيه أحمد ابو الهنى فقيه مدرسة سيدي سعيد الشريف ببيوكرى، وذلك بالمركب الثقافي سعيد اشتوك ببيوكرى، مساء أمس الاحد 28 ابريل 2019.

و عرف الحفل الختامي حضورا كبيرا ملاء فضاء المركب تقدمه رئيس المجلس العلمي المحلي لاقليم اشتوكة ورئيس المجلس الجماعي لمدينة بيوكرى والمندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، والقارئ الكبير ضيف الدورة العاشرة المقرئ العيون الكوشي إلى جانب عدد كبير من الشخصيات والفقهاء والفعاليات الجمعوية.

واحتفاء باستكمال العشرية الاولى لهذه التظاهرة المتميزة عرض شريط مصور يبرز اهم المحطات التي مر منها المهرجان منذ دورته الاولى إلى الآن تلته كلمة المهرجان شكر خلالها الاستاذ عبد العزيز الناصري شركاء إدارة المهرجان وهنأهم على نجاح الدورة، كما عبر عن اعتزاز إدارة المهرجان بالتعاون معهم من أجل استمرار هذه التظاهرة وتطورها لما أصبحت تشكله من محطة ثقافية مركزية بحاضرة إقليم اشتوكة أيت باها وإشعاعها الذي تخطى حدود الإقليم والجهة.

وبعدما استمع الحاضرون لقراءة مجودة بالقراءات السبع من القاء الشيخ محمد ايت الحسن اوعلي، توجهت الأنظار إلى الفقرة الخاصة بتكريم الفقيه سيدي احمد ابو الهنا بتقديم هديا تكريمية من ادارة المهرجان، ومن قبيلة اداومحمد وبعض اصدقاء الفقيه ومحبيه.

 كما تخلل الحفل تتويج طلبة مدرسة سيدي عمرو بايت مزال بالجائزة الاولى لأفضل قراءة جماعية مرتلة بإقليم اشتوكة ايت باها، وقد تميز الحفل أيضا بحضور الشيخ المقرئ العيون الكوشي، الذي متع اسماع الحاضرين بقرائته المجودة، كما تم الإعلان عن الفائز بالمرتبة الاولى لمسابقة التجويد الخاصة بالمؤسسات التعليمية حيث كانت الجائزة (عمرة الى الديار المقدس) من نصيب التلميذ عثمان املاس من مؤسسة ابن سينا بمدينة بيوكرى.

 

الوسم


أترك تعليق
<