أحدث الأخبار

حسن أملاي ابن اشتوكة ايت باها مسيرة كوميدي تحضى باعتراف فعاليات اشتوكن

+ = -

احمد طويل//

حسن أملاي … اسمه الحقيقي حسن اوالرايس ولد بتاريخ 02/07/1981 بدوار البرج اداوكران بجماعة سيدي بوسحاب اقليم اشتوكة ايت باها، هناك ترعرع وسط عائلة فنية، درس فصوله الابتدائية بمدرسة بئرانزران ثم انتقل الى مدينة بيوكرى واتمم اقسام السلك الاعدادي بثانوية سيدي الحاج الحبيب قبل ينفصل عن فصول الدراسة بعد وصوله لمستوى الثالثة اعدادي نظرا لظروف قاهرة عجلت بترك مقعده الدراسي.
حسن اوالرايس ولقبه الفني أملاي دخل مجال الكوميديا والضحك مند نعومة اضافره وذلك بمشاركته في مجموعة من الحفلات المدرسية المقامة خلال المناسبات الوطنية بالمؤسسة الابتدائية التي درس بها.

بعدها وجد حسن ابواب فن الكوميديا مفتوحة له حيث شارك في احياء مجموعة من الاعراس التي كانت تقام بالدواوير المجاورة لمكان سكناه حيث كان ينتقل رفقة المجموعات الغنائية التي كانت تحي حفلات الاعراس.

وبعد ذلك في سنة 2008 كانت البداية الحقيقة للفنان الكوميدي حسن املاي حيث شارك في اول كبرى الحفلات بإقليم اشتوكن ألا وهي حفل عيد العرش المجيد والذي تم تنظيمه بحاضرة اشتوكن مدينة بيوكرى.

هنا كانت البداية القوية لحسن املاي حيث تعرف عليه الجمهور وبدأ يشق طريقه في مساره الفني ودعي صيته في بقاع اشتوكن والجهة بصفة عامة حيث شارك بمجموعة من الحفلات الكبرى والمهرجات والسهرات الفنية التي كانت تنظم بأكبر مدن الجهة…

حسن املاي وخلال تنقلاته ومشاركاته الكثيرة بالمهرجانات والحفلات اشتهر بكلامه الساخر والهادف حيث يحاول من خلاله توجه رسائل عن الواقع المعاش وكذا تناول مواضيع اجتماعية وسياسية ورياضية بقالب فكاهي جميل، كما انه بدأ تجربة الغناء بإنتاجه مجموعة من الاغاني بحس فكاهي.

حسن، ومن خلال تجربته الكبيرة التي اكتسبها من خلال مشاركاته تلقى دعوة المشاركة في احدى حلقات سهرة يوم السبت بقناة “تمازيغت” وهناك تعرف عليه الجمهور الامازيغي كثيرا.

كما حضي حسن أملاي خلال فعاليات مهرجان الضحك المنظم بمدينة بيوكرى باقليم اشتوكة ايت باها بتكريم مستحق من طرف ادارة المهرجان وفعاليات المدينة، وذلك اعترافا بإبداعاته و تسويقه الجميل لاسم عاصمة اشتوكن، واعتباره رمزا من الوجوه الفنية التي اعطت الكثير للمنطقة.

مسيرة متميزة لهذا الفنان الشاب، حيث داع صيت حنجرته في عدد من منصات التظاهرات الكبرى سواءا المحلية او الاقليمية او الوطنية وندكر منها : مهرجان اموريك 3 دورات – مهرجان اركان بيزكارن – مهرجان التمور تغجيجت – مهرجان اللوز اغرم – مهرجان ازوران ميرلفت – مهرجان العسل ادوتنان – مهرجان اجماك سيدي بوسحاب – مهرجان الضحك اكادير – مهرجان ادوكنضيف – مهرجان تلمست تنالت – مهرجان ايت ميلك – مهرجان الضحك الدشيرة – مهرجان اربعاء الساحل تزنيت – مهرجان تيرزاف – مهرجان ادومنو- مهرجان اكدال – مهرجان بيلماون الدشيرة… وغيرها من المهرجانات.

الوسم


أترك تعليق
<