أحدث الأخبار

هذا المضاف الغذائي أصبح خطيرا على صحة الإنسان

+ = -

خلصت دراسة أمريكية حديثة إلى أنه تم اعتبار المواد الكيميائية المضافة للطعام على أنها تعمل سلبًا على ميكانيزمات الجهاز المناعي الطبيعي للانسان ضد فيروس الأنفلونزا. فهي في الأصل مادة غير مألوفة وتستعمل على نطاق واسع كزيوت الطهي ، لكي تقوم بدور تثبيت الدهون الغير المشبعة.

وفي نشرة صادرة في 7 أبريل 2019 من جامعة ولاية ميشيغان (MSU) ، تحدث الباحثون في بيان صادر عن جامعة ميشيغان الامريكية يوم 7 ابريل 2019 اك باحثون ان المادة الكيميائية الضافة للطعام والمعروفة باسم E319 تعتبر مادة سامة وخطيرة للغاية على صحة الانسان ، تسبب في العديد من الاضرار الفير حنيدة كتهيج شديد للعينين ، و الجلد ، او ربما تسبب حساسية جلدية.

ومع ذلك ، توجد هذه المضافات E319 في العديد من الأطعمة مثل حبوب الإفطار سريعة التحضير”les céréales du petit déjeuner” ومنتجات الحلويات واللحوم المجمدة و البطاطا المقلية التي يتم تقديمها في مطاعم الوجبات السريعة، حيث أثبتت ابحاث علماء جامعة ولاية ميشيغان أن E319 يضعف استجابة المناعة الطبيعية لفيروس الأنفلونزا.

 

كما اكدت هذه الدراسة من خلال التجارب على الفئران أن اتباع نظام غذائي غني بالمضافات الغدائية من نوع E319 تقضى على وظيفة الخلايا المناعية من نوع T، وبالتالي، يمكن أن تزيد من شدة الأعراض الشبيهة بنوع الانفلونزا، من هنا يمكن ان نخرج باستنتاج مهم هو ان هذا المضاف الغدائي E319 يمكن ان يكون قادرًا على خفض فعالية الادوية او اللقاحات ضد فيروس الأنفلونزا بشكل واضح.

الوسم


أترك تعليق
<