أحدث الأخبار

20 في المائة من النساء الأقل من 35 سنة مصابات بسرطان الثدي بالوطن العربي

+ = -

قال أمين عام رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان سامي الخطيب ، إن نسبة النساء المصابات بسرطان الثدي أقل من 35 سنة في الوطن العربي تصل إلى نحو 20 بالمائة من إجمالي النساء المصابات بهذا الداء.

وقال الدكتور الخطيب في مداخلة خلال أشغال المؤتمر الدولي العاشر لعلاج الأورام الذي تحتضنه مدينة الأقصر (20-22 فبراير الجاري)،إن هذه النسبة تخالف النسب السائدة في باقي دول العالم حيث يصل متوسط عمر الإصابة في الدول المتقدمة إلى 50 سنة ، محذرا من خطر سرطان الثدي على النساء في الوطن العربي . وأكد الخطيب، أن مرض السرطان هو المرض المزمن الوحيد الذي يمكن الشفاء منه، والذي تصل نسب الشفاء منه في بعض أنواعه إلى 100 بالمائة ،وهو ما يحتاج إلى اهتمام من وسائل الإعلام في التوعية بأهمية الكشف المبكر والفحص الدوري، والتأكيد أن الاكتشاف المبكر للإصابة بالسرطان تزيد من نسب الشفاء.

وأوضح أن رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان تدعم جميع الجهود المبذولة في الوطن العربي، والمعنية بمسارات التوعية والتثقيف من خلال المؤتمرات العلمية الهادفة إلى نشر الوعي لدى المواطنين والأطباء بالتركيز على إجراء الكشف المبكر، لرفع نسب الشفاء.

ويشكل المؤتمر الذي شارك في فعالياته أكثر من 700 استشاري وأخصائي، فى علاج الأورام في مصر والعالم العربي، برعاية الجمعية العلمية لمكافحة السرطان ، منصة سنوية لتناول وعرض كل ما هو جديد في مجال علاج الأورام وأحدث الأبحاث المنشورة ،وكيفية تحديث بروتوكولات التشخيص والعلاج لكي تتوافق مع الاكتشافات الحديثة في مجال علاج الأورام بكافة أنواعه وذلك من خلال 9 جلسات علمية ممتدة على مدار أيام انعقاد المؤتمر.

الوسم


أترك تعليق
<