أحدث الأخبار

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات “الشوكية” في الأرجنتين

+ = -

أعلن علماء الحفريات عن اكتشاف نوع جديد من الديناصورات عاش قبل 140 مليون سنة. هذا الحيوان ، الذي عثر عليه في الأرجنتين ، يتمتع باطراف شوكية فوق الظهر عملاقة ومثيرة للإعجاب، كما نشرت تفاصيل هذه الدراسة في التقارير العلمية.

ويتم عرض نسخة طبق الأصل من هذا النوع الجديد من الديناصورات ، والمعروف باسم Bajadasaurus pronuspinax ، حاليًا في مركز العلوم الثقافية في بوينس آيرس ، الأرجنتين، ثم الكشف عن جمجمة صغيرة، في طرف العنق الطويل، هذه الاشواك الفتاكة لها هدف رئيسي لردع الحيوانات المفترسة وهي في الغالب تتكون من مادة “الكيراتين”، و تساعد في تنظيم درجة حرارة الديناصورات ، وتجعلها أكثر جاذبية جنسيا لغرض التكاثر.

عاش Bajadasaurus ، وهو ديناصور عشبي ذوات الاربع قوائم ، قبل 140 مليون سنة .حيث تم العثور على رفاته في محافظة نيوكوين، في الارجنتين حوالي 1800 كم من بوينس آيرس الجنوب.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل 140 مليون سنة ، كانت باتاغونيا مختلفة جدا عما هي عليه اليوم ، وان منطقة Bajada Colorada كانت منخفضة الرطوبة ، ودائمة الخضرة، وكان بها أيضا انواع اخرى من النبتات انقرضت الان، بالإضافة إلى أنهار ومجاري مائية يعتقد علماء المناخ أنها كانت تشبه الى حد ما مناخ السافانا الأفريقية الحالية.

الوسم


أترك تعليق
<