أحدث الأخبار

فدرالية جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة باشتوكة ايت باها تنظم لقاءا تحسيسيا حول التربية الدامجة

+ = -

احمد طويل//

في اطار انشطتها السنوية، نظمت فدرالية جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة باشتوكة ايت باها زوال أمس الخميس لقاء تحسيسي حول التربية الدامجة لفائدة ذوي الاعاقة وعائلتهم وذلك بالقاعة الكبرى للمركب الثقافي الرايس سعيد اشتوك بمدينة بيوكرى.

اللقاء عرف حضور كل من رئيس المجلس الاقليمي لاشتوكة ايت باها ورئيس المجلس البلدي لبيوكرى و النائب البرلماني عن دائرة اشتوكة ايت باها السيد الحسين ازكاغ وممثلي مؤسسة التعاون الوطني بالاقليم، واسر واطفال مراكز الاعاقة بالإقليم، اضافة الى عدد من الشخصيات الوازنة.

ويأتي هذا اللقاء التحسيسي احتفالا بنهاية الشطر الأول من السنة التربوية 2019، وعرف اللقاء حفلا تربويا تخللته مجموعة من الفقرات تميز في ادائها ابناء مراكز دوي الاحتياجات الخاصة بالاقليم، اضافة الى عرض عدد من الأفلام القصيرة في مجال الإعاقة.

اللقاء شكل مناسبة للتعريف بقدرات وابداعات هذه الفئة، وايضا التعريف بالإكراهات والمشاكل التي تعانيها والنظرة الدونية للمجتمع في حقها، والتحسيس بضرورة ادماج هذه الفئة في المجتمع والحياة المدرسية، ودعوة الفاعلين السياسيين والاقتصاديين بالمنطقة الى الإسهام في دعم وتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة.

الوسم


أترك تعليق
<